* أستغفرُ الله، أستغفرُ الله، أستغفرُ الله، اللهم أنتَ السلامُ ومنكَ السلامُ، تباركتَ يا ذا الجلالِ والإكرام.
* اللهم أعِنّي على ذِكركَ وشُكركَ وحُسْنِ عبادتكَ.
* لا إله إلا اللهَ وحدهُ لا شريكَ له، لهُ المُلكُ ولهُ الحمدُ وهوَ على كل شيءٍ قدير، اللهم لا مانعَ لما أعطيتَ ولا مُعطيَ لما منعتَ، ولا ينفعُ ذا الجَدّ منكَ الجدُّ [معناه لا ينفع ذا الغنى عندك غناهُ وإنما ينفعه العملُ بطاعتك].
* لا إله إلا الله وحدهُ لا شريكَ لهُ، لهُ الملكُ ولهُ الحمدُ، وهوَ على كلِّ شيءٍ قدير، لا حولَ ولا قوةَ إلا بالله، لا إله إلا الله، ولا نعبدُ إلا إياهُ، لهُ النعمةُ ولهُ الفضلُ ولهُ الثناءُ الحسنُ، لا إله إلا الله مُخلصينَ له الدينَ ولو كرِهَ الكافرون.
* اللهم إني أعوذَ بك من الجُبنِ والبُخل، وأعوذ بك من أنْ أُرَدَّ إلى أرْذَلِ العُمر، وأعوذ بك من فتنةِ الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر.
* سبحانَ الله، والحمدُ لله، والله أكبر: كل واحدة ثلاثًا وثلاثين مرة.
ثم تقول: لا إله إلا الله وحدهُ لا شريكَ لهُ، لهُ المُلكُ، ولهُ الحمدُ، وهو على كل شيءٍ قدير. مرة واحدة تُكمِلُ بها المائة.
أو تقول سبحان الله، والحمدُ لله، والله أكبر. كل واحدة عشر مرات كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ءاية الكرسي:

{اللهُ لا إلهَ إلا هُوَ الحيُّ القيومُ لا تأخُذُهُ سِنَةٌ ولا نومٌ لهُ ما في السَّمواتِ وما في الأرضِ مَن ذا الذي يشفعُ عندَهُ إلا بإذنِهِ يعلمُ ما بينَ أيديهم وما خلفهُم ولا يُحيطونَ بشيءٍ من علمهِ إلا بما شاءَ وسِعَ كُرسيُّهُ السّمواتِ والأرضِ ولا يَؤدُهُ حِفْظُهُما وهُوَ العليُّ العظيمُ} تقال مرة واحدة.
سورة الإخلاص والفلق والناس: كل سورة مرة واحدة.
* اللهم أعنِّي على ذكركَ وشُكركَ وحُسن عبادتك.
* اللهم اجعل خيرَ عُمري ءاخرهُ، وخيرَ عملي خواتِمهُ، واجعل خيرَ أيامي يومَ ألقاكَ.
* اللهم اغفر لي ذنوبي وخَطايايَ كُلَّها، اللهم أنعشني واجبرني واهدني لصالح الأعمالِ والاخلاق، إنه لا يهدي لصالحها ولا يصرفُ سيئها إلا أنت.
* اللهمَّ إني أعوذُ بكَ مِن الكفرِ والفقرِ وعذابِ القبرِ.
* يمسحُ المصلي جبهته بيدِه اليمنى، ثمَّ يقول: أشهد أن لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم أذهِبْ عني الهَمَّ والحَزَن

ويزيدُ بعد صلاتَي الصبح والمغرب

* لا إله إلا الله وحدهُ لا شريكَ له، لهُ المُلكُ، ولهُ الحمدُ، يُحيي ويميت وهو على كل شيءٍ قدير. 10 مرات.
* اللهمَّ أجرني من النار. سبع مرات.

ويقول بعد صلاة الصبح

* اللهمَّ إني أسألكَ علمًا نافِعًا، وعملاً متقبلاً ورزقًا طيبًا.
* اللهم بكَ أحاول، وبكَ أصاول، وبك أقاتل.
فائدة : ورد أنّ من قال بعد صلاة الفجرِ وبعدَ صلاة المغرب “لا إلهَ إلا الله وحدهُ لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير”. عشر مرات وقبل أن يُغيِّرَ جِلسته التي كان عليها في صلاته، يُكتبُ لهُ عشرُ حسناتٍ مميزات، ويُمحى عنه عشر سيئاتٍ من الكبائر ويُحفظُ من المكروه ويكون من الآمنين المُطمئنين ويُحفظ قارئها من الشيطان ومن أذى السحر.
فائدة: ورد أنّ من صلى صلاة الصبح في جماعة ثم قعد يذكر الله تعالى حتى تطلُع الشمس، ثم صلى ركعتين كانت كأجر وثواب حجة وعمرة [أي من النوافل].