بالتأكيد يا ولدي هذا الذي في الصورة هنا ليس الشيخ أحمد الرفاعي الكبير صاحب الكرامات الشهيرات والذي كان في أم عبيدة من نواحي العراق.

ولكن هذا ولد من أولاد الشيخ أحمد، اي من أحفاد أحفاده، واسمه أيضا الشيخ أحمد الرفاعي، وهو رجل طيّب معروف بين الناس في بيروت بحسن خلقه وسيرته الطيبة.

هذا الشيخ أحمد الرفاعي صاحب صوت جميل جدا وهو نشيط في مدح رسول الله معروف بذلك.كان هذا الشيخ أحمد الرفاعي مؤذنا محتسبا لوجه الله في الكويت لثماني سنوات، ثم التحق بالشيخ عثمان سراج الدين النقشبندي رحمه الله، فتعلّم منه واستفاد سنين طويلة، ثم سكن بيروت وهو فيها إلى يومنا هذا. تعرّض الحبيب الشيخ أحمد الرفاعي هذا لحملة تكفيريّة من فرقة الأحباش الضالّة، فبعد ان كانوا يقبّلون يديه بعد الدروس وحلقات الذكر التي كان يقيمها كل يوم احد بعد صلاة العصر في مسجد الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه في محلّة الطريق الجديدة في بيروت، صاروا يتنادون بين الناس بتكفيره فيقولون عنه كافر كافر! نعوذ بالله من سوء هذا الحال ومن شطحات التكفير عند الطائفة الحبشية الضالة.

المهم في الموضوع هو أن هذا الشيخ أحمد الرفاعي المدّاح، وبحسب ما ورد من وصف الشيخ أحمد الرفاعي الكبير، هو شديد الشبه بجدّه مولانا الشيخ أحمد الرفاعي رضي الله عنه. فباستطاعتك من خلال تأمّل هذه الصور ان تتخيّل كيف كان مولانا الشيخ أحمد الرفاعي رضي الله عنه.

شخصيا، أقول متحدثا بنعمة الله لا مفاخرا أني بفضل الله العظيم رأيت مولانا الشيخ أحمد الرفاعي رضي الله عنه في المنام، وقد كان فعلا شديد الشبه بهذا الرجل، يكاد يكون هو ولكن الشيخ أحمد الرفاعي الكبير أطول من هذا الأخ الحبيب.

[nggallery id=2]

2 تعليقين على: صور

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوكم فى الله مصطفى ابوزيد

  • بسم الله وصلاه علی رسول الله ص وعلی اصحابه وخلفائه وتابعین اجمعین الی یوم الدین.
    تحیات وسلام الله سبحانه وتعالی علی استاذنامولاناالشیخ احمدالرفاعی

اترك تعليقاً

القرآن الكريم

فَأَهْلَكْنَا أَشَدَّ مِنْهُم بَطْشاً وَمَضَى مَثَلُ الْأَوَّلِينَ

الآية رقم 8

من سورة الزخرف

صفحات